الإماراتيون يهشتقون علي بن تميم

..

موقع المثقف الجديد

لم يكن يتوقع مدير شركة أبوظبي للإعلام علي بن تميم أن تهبّ في وجهه عاصفة إماراتية، تقتلع شعوره الطاغي بالأمان وهو في منصبه الإعلامي، بسبب ما رأى كثير من الإماراتيين المعترضين عليه في وسائل التواصل الاجتماعي أنها تجاوزات أو تطاول فكري غير لائق على أقل تقدير.

ووصف علي بدر عبر حسابه في تويتر ابن تميم بأنه: يستغل الصور مع ولاة الأمر لترهيب كل من يخالف فكر، وإيهام الناس بأنه مدعوم من القادة في توجهاته وفكره ويبث سمومه في المجتمع، وولاة الامر حاشاهم من هذه التوجهات.

في حين علق المهندس الإماراتي عمر الهرمودي بقوله: نرجو من الله العلي العظيم أن يصلحك ويهديك ويغير منصبك من مدير الإعلام الي مدير بيتك.

وقال المغرد الإماراتي بدر العليلي: نعم قناة أبو ظبي تمثلني وتمثل كل إماراتي، وهي قناة عاصمتي الحبيبة، ونرفض أن يبث الدكتور علي بن تميم سمومه ونشر أجنداته العلمانية من خلال استغلال المنابر الإعلامية الرسمية المملوكة للدولة. افتح لك قناة خاصة واسرح فيها.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي سؤالاً قدمه الإماراتي سعيد صالح الرميثي إلى رئيس المجلس الوطني الاتحادي حول دور الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية في مراجعة المحتوى الديني، وذلك على خلفية عرض برنامج محمد شحرور الذي تبثه قناة أبوظبي، التي يشرف عليها علي بن تميم، وجاء فيه:

إعمالاً لنص المادة 106 من اللائحة الداخلية للمجلس فإنني أرجو توجيه السؤال التالي إلى معالي/ عبدالرحمن بن محمد العويس – وزير وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني:

بصفة الاستعجال – تقوم إحدى المحطات التلفزيونية المحلية بعرض برنامج بعنوان “لعلهم يعقلون” والذي أثار انتقادات كثير من المواطنين، كونه يمس القيم الدينية السائدة في الدولة. وكما نص البند 9 من المادة رقم 4 من القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 1999 بشأن إنشاء الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف حول اختصاصات الهيئة على “مراجعة المطبوعات والتسجيلات والملصقات واللوحات الدينية وتقرير مدى صلاحيتها للتداول.

ما هو دور الهيئة في مراجعة المحتوى الديني لكل ما يتم تداوله؟

وكتب الإعلامي الإماراتي نايف النعيمي على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما نصه:

علي بن تميم غير مرغوب به مع الأسف الشديد، وتساؤلي الذي أطرحه أمام قيادتنا الرشيدة وأنا إعلامي إماراتي يعرفني الجميع عبر قنوات ابوظبي وغيرها من القنوات الوطنية، هل يُستبدل اليوم أهل الخبرة الاعلامية الوطنية في اذاعات وتلفزيونات الدولة بمن هم لا علم ولا دراية؟

 

 

التعليقات

11 تعليق
  1. سعد الحريز says:

    الشعب الاماراتي شعب اصيل متدين متمسك بعقيدته الاسلامية ، لن يقبل بهرطقات هذا العلماني واتهاماته لكل من لايقبل بالعلمانية بانه داعشي متطرف .

  2. سليمان السهلي says:

    كلامه يوعز بما يلي غما ان تكون علماني او داعشي ولا وسطية في الامر وهذا شيء خطير ومرفوض نحن مع الاسلام المعتدل وضد العلمانية التي يرقى كثير من اتباعها لدرجة الداعشي المتطرف في تطرفهم ضد الاسلام والمسلمين.

  3. سالم الزعابي says:

    من هو حتى يسمح لنفسه بتصنيف الناس على هواه من حق اي شخص ان يقبل بالعلمانية او يرفضها الحمدلله اهل الامارات والخليج عامة اهل دين وفهم ومتمسكون بتقاليدهم العريقه ولن يقبلوا بديلا عن الاسلام الذي هو دين اهل البلاد ومصدر تشريعهم .

  4. ابن الراشد says:

    العلمانيون لم يدخلوا مجلا إلا أفسدوه ونشروا فكرهم النتن فيه وهمهم الوحيد تفسخ المجتمعات والعمل على انحلالها بشتى الطرق المتاحه ومع الاسف كثير منهم في بلاد العرب متنفذون ولهم سطوة في مجالات الاعلام والثقافة وهي من اكثر المجالات التي ينشطون فيها لنشر فكرهم المستورد.

  5. خالد العموش says:

    العلمانية المطبقة في الغرب شيء جيد ارتقى بهم نحو التقدم والازدهار وهم فصلوا الدين عن الدولة لان الدين كان يتحكم بكل شيء بل عمل في فترات سابقة عبر التاريخ على تجهيل الناس وتخلفهم اما في الحالة الاسلامية فقد كان الدين عامل بناء وتنوير ومحفزا على التقدم والتطور، لكن العلماني العربي مع شديد الاسف لاياخذ من العلمانية الا قشورها الفارغة .

  6. فراس says:

    المجتمع ان كان قويا يحمي حقوقه وهذا الدرس مهم جدا للمتطاولين على قيم المجتمع

  7. نور العلاونة says:

    محمد شحرور لديه غرور جعله يتطاول على شرع الله وما جعله يتوسع في الانتشار امثال بن تميم

  8. سلمان العمر says:

    للاسف الليبرالية انتشرت واصبح لها قوة ونفوذ ووهن اصاب العلماء الاجلاء لذلك لا عجب مما يفعله بن تميم

  9. سميح عمر says:

    هناك نماذج كثيرة في العالم الاسلامي لبن تميم المهم ان يكون هناك عدالة للقانون لردعهم

  10. مروة says:

    محمد شحرور موجة سبقتها موجة عدنان ابراهيم واعتقد ان غلاة الليبرالية لن يستسلموا للترويج لمشروعهم ويجب ان تواصل المجتمعات في التصدي لهم

  11. صالح ابو عائشة says:

    وسعي اولئك هو يبور…..لقد اصبحت هذه القنوات لاتخدم الى افكار مؤسسيها …لان عالم الانترنات وفر لاصحاب العقول المتزنة معرفة الحق بكل تؤدة وروية …..القنوات في هذا العصر الامن رحم ربي لاتصلح الا للصرف الصحي اكرم الله وجوهكم
    عفوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *